مقالة - سلعة

The Inside Scoop على وادي نابا ونبيذها

مرادف طويل للنبيذ الأمريكي ، وادي نابا هي واحدة من مناطق صناعة النبيذ الرائدة في الولايات المتحدة. المنطقة ، التي لا تزال تسيطر عليها مصانع النبيذ المملوكة للعائلة ، تجذب جميع أنواع شاربي النبيذ ، من المبتدئين إلى هواة جمع النبيذ. إليك كتاب تمهيدي عن منطقة النبيذ هذه التي تتمتع بطوابق أفضل مع كأس من نبيذ Napa Valley.


تاريخ

بإذن من Napa Valley Vintners

زرع جورج يونت العنب لأول مرة في عام 1839 ، وسرعان ما تبعه المستوطنون الآخرون الذين أحضروا فيتيس فينيفيرا إلى المنطقة. في عام 1861 تشارلز كروغ أسس ما يعتبر أول مصنع نبيذ تجاري وقاد الرسوم لشركات المستقبل ، والتي لا يزال العديد منها يعمل حتى اليوم ، مثل شرامسبرغ و بيرنجر ، و إنجلينوك .

سرعان ما انفجرت طفرة النبيذ: فائض من العنب ، وغزو نبات الفيلوكسيرا - آفة تقضي على الكروم - في مزارع الكروم ، ودمر الحظر ما يقرب من قرن من العمل. لحسن الحظ ، بدأ صانعو النبيذ المرنون في إعادة بناء وادي نابا بمجرد إلغاء الحظر.


بينما كان وادي نابا يكتسب الاعتراف محليًا ، تم رفضه إلى حد كبير من قبل بقية العالم. حكم باريس الشهير - أين شاتو مونتيلينا شاردونيه و Stag’s Leap Wine Cellars تغلب كابيرنيه ساوفيجنون على بورجنديز وبوردو بتذوق أعمى - سرعان ما غيّر ذلك ، وتم إلقاء الضوء على نابا فالي شاردونيه وكابيرنت ساوفيجنون. لا يزال هذا العنب المميز يهيمن على المناظر الطبيعية ، لكن الجيل القادم من صانعي النبيذ الجريئين يختبرون مجموعة من الأصناف ويمنحون طاقة جديدة لهذه المنطقة الشعبية.

وضع الأرض

بإذن من Napa Valley Vintners

تم إنشاء Napa Valley كأول AVA في كاليفورنيا في عام 1981. الآن 16 منطقة AVA فرعية ، لكل منها خصائصها الفريدة ، تشكل المنطقة الأكبر. من المثير للدهشة أن وادي نابا ، بشخصيته الضخمة ، يبلغ طوله 30 ميلاً فقط وعرضه بضعة أميال ، ويحتوي على سدس مساحة مزارع الكروم مثل بوردو. اتبع مسار سيلفرادو ، الذي تم تشييده عام 1852 ، والذي يربط بين مدينتي نابا وكاليستوجا ؛ تتلألأ مصانع النبيذ على طول الطريق المليء بالكروم ، ويمكنك الحصول على ضربة قوية من خلال قراءة جميع الأسماء الشهيرة ، مثل قرن البط و روبرت سينسكي ، و كلوس دو فال ، تمر على طول الطريق. يقع غرب مسار سيلفرادو على طريق سانت هيلانة السريع ، وهو طريق رئيسي آخر مليء بمصانع النبيذ المرموقة مثل تلال Grgich و مزرعة مرج طويل ، و أقبية خبز الكعك . في المجموع ، يوجد حوالي 475 مصنع نبيذ و 700 مزارع عنب في وادي نابا.

باعتبارها واحدة من أكثر وجهات النبيذ ملاءمة للسياح في العالم ، تخلق العديد من مصانع النبيذ تجارب متعددة الحواس في غرف التذوق الجميلة. والأفضل من ذلك ، أن البعض لا يحتاج إلى مواعيد. سواء كنت تحدد خط سير رحلة صارمًا ، أو فقط اتبعت غرائزك ، فمن المؤكد أنك ستكتشف شيئًا جديدًا ومدهشًا.

ماذا تشرب

بإذن من Bob McClenahan لـ Napa Valley Vintners

كابيرنت ساوفيجنون

كما يقول المثل ، كابيرنت ملك نابا 50٪ من الكروم مزروعة بهذا الصنف العالمي الشهير. غالبًا ما يتم إنتاجه بأسلوب غني وغني ، مع نكهات فاكهة التفريخ العميقة والكاكاو والجلد. عادة ما تكون مادة العفص بارزة ، ولكنها تنعم وتندمج جيدًا مع تقدم النبيذ. قد تنتج المواقع الأكثر برودة ، مثل Spring Mountain ، أنماطًا أصغر حجمًا من هذا المفضل في Napa Valley. أنتجت السنوات العشر الماضية ، باستثناء عام 2011 مع حصادها الممطر ، أنواعًا رائعة من نبات كابيرنت ساوفيجنون.


شاردونيه

مصطلح 'كاليفورنيا شاردونيه' يدل على نمط معين من شاردونيه. يمنح التخمير النحيفي واستخدام البلوط هذا النبيذ نكهات مميزة وشعبية من الزبدة والقشدة. في السنوات الأخيرة ، كان المنتجون يتراجعون عن خشب البلوط والمالو للسماح للأرض والفاكهة بالتألق من خلالها. اليوم ، يدير Napa Valley Chardonnay سلسلة كاملة بأسلوب. المتعة في تذوق الخيارات من مصانع النبيذ المختلفة للعثور على ما تفضله.

ميرلوت

أصيب هذا العنب بعد أن تم الاستخفاف بهجانبية(التي حدثت في مقاطعة سانتا باربرا ، وليس وادي نابا) لكنها تشهد انتعاشًا في شعبيتها. معروف بفاكهة العنب الكثيفة والعفص المخملي ، يعيد شاربو الخمر اكتشاف مدى متعة هذا العنب الأحمر.


ساوفيجنون بلانك

الأبيض 'الآخر' في نابا ('الآخر' يعني 6٪ من إجمالي المزروعات مقارنة بـ 15٪ في شاردونيه) ، يأخذ هذا النبيذ إشارات من مناطق ساوفيجنون بلانك الرئيسية ، مثل لوار ونيوزيلندا ، لكن الفاكهة هي نابا نقية. تجد مصانع النبيذ ، ذات الرائحة العالية مع المعادن الجيدة ، تعبيرات فريدة خاصة بها ، من النحافة والصوان إلى المستديرة والواسعة.

عنب اسود

على الرغم من ارتباط pinot noir ارتباطًا وثيقًا بمقاطعة سونوما ، إلا أن مزارع الكروم في بعض المناخات المحلية في وادي نابا حققت نجاحًا مع هذا العنب الرقيق. تجعل أوراق التوت الأكثر كثافة ونضجًا والجسم الممتلئ صنوبر نابا متميزًا عما تجده في المناخات الباردة ، لكنها تُظهر شخصية خاصة بها.

زينفاندل

ثالث أكثر الأنواع المزروعة في ولاية كاليفورنيا ، يضم zinfandel 3 ٪ فقط من مزارع نابا. إنه كبير ، إنه صادر ، ولكن بعض أفضل الأمثلة تأتي من مزارع الكروم في نابا.

إلى جانب هذه الأصناف الستة الرئيسية ، تشق وفرة من أنواع العنب الأخرى طريقها إلى المناظر الطبيعية لكروم العنب ، مثل gewürztraminer و cabernet franc و chenin blanc ، على سبيل المثال لا الحصر.


مع مناظر مزارع الكروم الواسعة ، والنبيذ عالي الجودة ، والشعور الغامر بالضيافة ، من السهل أن نفهم سبب احتلال وادي نابا الأولوية للعديد من شاربي النبيذ.

صورة الغلاف مقدمة من Bob McClenahan لصالح Napa Valley Vintners


- دليل لتذوق النبيذ مثل المحترفين -

- أفضل 9 فنادق نبيذ يجب زيارتها في 2018 -


موصى به